Translate

الجمعة، فبراير 25، 2011

المنافقين في عهد زين العابدين بن على

هل تغير رأي التونسيين بفناني بلدهم بعد سقوط الديكتاتور زين العابدين بن علي
إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار

الفيديو الذي من أجله أغلق زين العابدين بن على

 اليوتوب/ youtube/في تونس


هل يعقل هذا أم أن المسألة هي؟





الأحد، فبراير 20، 2011

كنز قارون عند بن على

أطاحت ثورة الياسمين بي بن على*قارون تونس*فقد عثرت قوات الأمن التونسية خلال أعمال تفتيش جرت مؤخرا في أحد قصور الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي على أموال طائلة ومجوهرات مخبأة في أماكن سرية.
 خلف ستائر وصور كبيرة، ومكتبات في القصر الواقع بضاحية سيدي بوسعيد المحاذية لقرطاج.

هذه الاموال خيالية فالرزمة الواحدة تساوي 100 مليون كما قالوا( لا ألف مليون الرزمة) فما بالك بوجود مئات الرزم
ناهيك عن الذهب و المجوهرات



تذكير*21/2/2011*

 تقول معلومات في الشارع التونسي إن الجيش التونسي الذي يحرس قصر هو الذي قبض على أربعة زوارق في البحر حول القصر. مبعوثين للاستيلاء على الأموال التي تركها الرئيس المخلوع وكانت بحوزتهم مفاتيح وخرائط الخزائن والله اعلم

الأربعاء، فبراير 16، 2011

الساعات الأخيرة في نظام بن علي



تفاصيل جديدة عن الساعات الأخيرة في نظام بن علي :بن ضياء وبن عبدالله لم تتم اقالتهما وحلف عمّار-مرجان دفعه للتنحي



وثيقة نشرتها صحيفة "افريك براس" الاكترونية الفرنسية بتاريخ الاربعاء 19 جانفي طبقا لمصادر وثيقة وتحدثت فيها عن تفاصيل اليوم الاخير من الحكم في حياة الرئيس السابق و كشفت فيه عديد التفاصيل المهمة التي ان تاكدت فهي ستكون محطات تاريخية مهمة في تاريخ تونس الحديث وهي المتعلقة اساسا بالدور الذي كان يقوم به كل من عبد العزيز بن ضياء و عبد الوهاب عبد الله و ليلى الطرابلسي و علي السرياطي و خاصة الوقفة البطولية لما سمته الصحيفة "حلف عمار/مرجان".



هذه الوثيقة تكشف أمرا شديد الأهمية وهو ان الاقالة التي تحدثت عنها وسائل الاعلام لكل من بن ضياء و عبد الوهاب عبد الله يوم الخميس قبل خطاب "فهمتكم"لم تكن صحيحة فقد كانا مع الرئيس السابق الى اخر اللحظات قبل مغادرته الى السعودية كما تكشف لاول مرة ان الايام الاخيرة لبن علي في تونس لم تكن في قصر قرطاج انما في قصر الرئاسة في الحمامات حيث شوهد صبيحة الجمعة في حالة من الهلع و عدم الارتياح

و قد استدعى عددا من اعضاء الحكومة و مستشاريه و كان فريق من التلفزة التونسية موجودا هناك في الوقت الذي كان فيه الجنرال علي السرياطي يشرف بنفسه على مراقبة القصر صحبة اعوانه الذين كانوا يجوبون الحي الذي يوجد فيه قصر الحمامات .

و تشير وثيقة "افريكا براس "ان عبد العزيز بن ضياء اخبر بن علي في وقت لاحق بأن التقارير الامنية التي وردته حينها تؤكد ان الامور خرجت عن السيطرة و ان الثورة سادت كامل انحاء البلاد و اكد له انه يجب التضحية ببعض الرؤوس على حد تعبير الصحيفة و اكدت ان الاقتراح الاول كان يقضي بعزل الوزير الاول محمد الغنوشي لكن الرئيس تردد في ذلك ربما لقناعته بأن ذلك لن يخمد الشارع التونسي في الأثناء كان الهاتف الشخصي للرئيس لا يهدأ و كانت ليلى الطرابلسي من دبي تطلب منه ان لا يستسلم و انه بالإمكان الاعتماد على مليشيات اخوتها و على دعم دول الخليج.

و قد تحول الرئيس و معاونوه الى قصر قرطاج و ازدادت مطالبة المستشارين بتنحية الغنوشي و حكومته و هو ما تم فعلا قبل ان يعلن الرئيس عن ذلك.

و تحدثت ا"فريكا براس "انه في غضون ذلك كانت الضغوط على الرئيس تتزايد من قبل رجلين :الجنرال رشيد عمار قائد القوات البرية و كمال مرجان وزير الخارجية و احد اقاربه حيث طالبوه بكل وضوح منذ ليلة الخميس بالتنحي و انقاذ البلاد من حمام دم. بعد ظهيرة الجمعة أعلم الجنرال رشيد بن عمار بن علي انه قرر اعلان حالة الطوارئ العامة و منع الجولان ليلا و انه سيقوم باغلاق المجال الجوي التونسي بعد ذلك ب 3 ساعات. و اكد كمال مرجان للرئيس انه في صورة سقوط مزيد الضحايا فان الولايات المتحدة ستتدخل من خلال فرض عقوبات على تونس و عند هذا الحد و دائما حسب "افريكا براس" تدخل بن ضياء و طلب من الرئيس بكل وضوح ان يغيب عن الانظار مشددا له على ان ذلك سيكون لبضعة ايام فقط ستدخل فيها تونس في حالة من الفوضى العامة عند ذلك سيطالب الشعب بعودة رئيسه عبر مسيرات منظمة يشرف عليها التجمع الدستوري الديمقراطي. اقتنع بن علي بالفكرة و اختار في بداية الامر ان يبقى سرا في تونس لكنه غير رأيه بعد ذلك و تم الاختيار على مالطا لانها الاقرب اولا و ان الرئيس اختار ان تكون باريس ملجأ له.
قبل ان يغادر الرئيس بلحظات /تقول الصحيفة الفرنسية/ تم اجبار الغنوشي على تسجيل تلك الكلمة التي شاهدها الشعب التونسي لتعلن انه يتعذر على الرئيس بن علي مواصلة مهامه مؤقتا و تشدد الصحيفة على ان كل ذلك تم بحضور بن ضياء و عبد الوهاب عبد الله

في نفس الوقت كانت تحركات ديبلوماسية تتم سرا فقد ضغطت الولايات المتحدة على فرنسا تدعوها الى عدم قبول بن علي على اراضيها .
اما في تونس فقد تحرك حلف الجنرال عمار و كمال مرجان لتطبيق الدستور و اعتبار الرئيس متغيبا و نقل السلطة الى فؤد المبزع و ابعاد بن علي تماما من اللعبة. و تؤكد الصحيفة ان ين ضياء تعرض الى ازمة صحية فيما تم وضع عبد الوهاب عبد الله تحت الحراسة في بيته من قبل الجيش. علي السرياطي تحرك في نفس الوقت تقريبا صحبة عدد من معاونيه و كان الهدف "احراق تونس" لكنه كان سيناريو فاشل اذ تم القبض عليه بسرعة.

طبعا هي معطيات اوردتها الصحيفة الاكترونية الفرنسية و هي في حاجة الى تأكيد بدلائل و براهين و ان صدقت فهي فعلا وثيقة تارخية من العيار الاول.

الأحد، فبراير 13، 2011

مرية سِمحة في تونس ومصرقالت

على مرية سِمحة  قالت كلمات و أسمعوا يا أولادي. يكرهونا  من أمريكا إلى إسرائيل و مايردولنا الخير. الأرنب زاهية تكحّل في عيونها و الثعلب يعس على و وليداتها .الشجرة منورة محلا ورداتها و  أغصانها كسوة خضراء مواتيتها.في تونس من يوم أربعطاش وفي مصرمن يوم احداش. الشمس ضحكتها زاهية و القمر تناجي في نجماتها .النملة شايخة مع قمحاتها و النحلة تنقز زاهية مع زهرتها. السماء صافية زرقاء والعصافير في بلكونا مزينة شرفاتها. المطر خفيفة محلا قطراتها معنقة الأرض تروي خيراتها.نوارة بوقرعون حمراء قايمة سويقتها و الياسمين يغني في وذيناتهة. تنهدت السمحة و ختمت كلماتها وقالت والأن يا  لا بينا المستقبل يستنى فينا. لالهيكم الفرح والسرور لا يغركم كلام الغير  يكرهونا  من أمريكا إلى إسرائيل و مايردولنا الخير.
------------------------------------------------------------
 مرية سمحة -- إمرأة سمحة /
-------------------------------------------
النملة شايخة -- النملة زاهية/ 
---------------------------------
نوارة بوقرعون --زهرة شقائق النعمان.

السبت، فبراير 12، 2011

أخيرا مبارك قال فهمتكم

وأخير مبارك قال «فهمتكم» على طريقة المخلوع بن علي
لعلنا أدركنا اليوم بثورة الياسمين التي انطلقت من تونس الخضراء أن الخوف ثقافة خائبة لا أصل لها. فهم الذين زرعوها فينا.اليوم هي سراب لا وجود له ضباب يزول بإرادتنا وعزمنا وثقتنا في نفوسنا السامية.اليوم انتصرنا على الخوف ونزعناه من قلوبنا التي ملت وتعبت. اليوم لم نخلع الدكتاتور بن على و فرعون مصر بل خلعنا معه ثقافة الخوف. تحية لشباب تونس و مصر الذين نقشوا حروف النصر بثباتهم وقوة عزيمتهم وكتبوا صفحة  عز وكرامة  تذوقتها جموع أمتنا العربية من المحيط إلى الخليج وانتشت بنكهتها المترعة بالنصر. 
والأن يا لا بينا يا شعوب العربية المستقبل لينا.الثورة حتى النصر من تونس حتىمصر ومنها إلى جميع الأقطار العربية 







الثلاثاء، فبراير 08، 2011

متى سيطلع علينا مبارك ويقول لنا «فهمتكم» على طريقة المخلوع بن علي..؟

منقولة عن مدونة الاحرار /عبد الرؤوف عبد السلام/     http://a7rarpress.blogspot.com/2011/02/blog-post_6503.html


إن مصر لم تهدأ حتى بعد أن خطب مبارك في ساعة متأخرة من الليل فاستمرت الاحتجاجات..والمظاهرات.. واستمرت كذلك وللأسف الشديد حالة الفوضى والرعب وانعدام الأمن والاعتداءات على الأملاك العامة والخاصة..

ومن الطبيعي أن تطفو على السطح حالة الفوضى والاستيلاء على أملاك الغير.. ففي مصر وفي القاهرة بالذات ملايين من المعذبين في الأرض والبؤساء والمحرومين الذين يعيشون في ظروف لا تليق بالحيوانات.. فما بالك بالبشر!!!
إنهم سكان «العشوائيات» مثلما يطلقون عليهم في مصر الذين ينافسون الموتى في المقابر.. وفي عيشة هي أشبه ما تكون بالموت!! ويتعذّبون من انعدام أبسط مقومات الحياة من ماء.. وكهرباء.. وحتى غذاء ويتزاحمون على العيش قرب قبور الموتى وبين المجاري والمزابل!!!
إنه وضع مأساوي مخيف ومرعب تحمّله ملايين البشر لسنوات طويلة بينما رجال المال والأعمال ينعمون في النعيم.. والرخاء.. والرفاهية.. ويستعرضون عضلاتهم من خلال تصرفات استفزازية وقحة كثيرة تؤذي نفوس الشباب على وجه الخصوص الذي لا يجد الشاب منهم ثمن الرغيف والسيجارة والقهوة..
هؤلاء هم الذين وجدوا في انتفاضة الشعب المصري فرصتهم التي انتظروها طويلا للإنقضاض على مجتمع لطالما اضطهدهم.. وظلمهم.. وداس عليهم بكل الطرق.. واعتدى على كرامتهم..
هؤلاء هم الذين هجموا على البنوك.. والفضاءات التجارية الكبرى.. والمغازات «الشيك» والمقاهي والمطاعم الفاخرة.. وكل هذه الأماكن كانت محرّمة عليهم.. وكانوا لا يسمحون لهم بالمرور أمامها والاقتراب منها حتى لمجرّد الفرجة..
لقد كانوا ينظرون الى هذه الأماكن وهم جوعى.. ومرضى.. فيتألمون.. ويتعذبون.. ويشعرون بالقهر.. والعجز.. والذل..
إنه وضع مأساوي بأتمّ معنى الكلمة.. فلقد اتسعت الفوارق الاجتماعية والاقتصادية.. بين الناس في مصر اتساعا بلغ حدا مهولا ومرعبا وغير منطقي على الإطلاق..
لقد ظهرت طبقة من الاغنياء والأثرياء ورجال المال والأعمال الذين يملكون كل شيء من السلطة الى البنوك.. الى المليارات.. إلى الثروات الطائلة.. وطبقة أخرى: «ربّنا كما خلقتنا».. من الحفاة والعراة الذين لا يملكون حتى رغيف الخبز..
وهؤلاء هم الذين ثاروا وهاجوا.. وخرجوا للشوارع يعبّرون عن جوعهم.. وحرمانهم.. وبؤسهم.. وعلى طريقتهم.. التي لا تخلو من عنف وخشونة.. فهُم نعم ليسوا من المثقفين.. أو المسيّسين.. أو المؤطرين.. حتى يعبّروا بطريقة سلمية.. وحضارية..
إنني لست بصدد تبرير أعمالهم ولكنني أحاول أن أشرح.. وأوضح.. وأتفهم.. وألتمس لهم العذر..
لقد جاعوا طويلا..
ووقع اضطهادهم طويلا..
وتشرّدوا طويلا..
ولما وجدوا الظروف مواتية ثاروا على طريقة كل الفقراء والمحرومين والجوعى في التاريخ منذ بدء الخليقة..
ألم يقل أبو ذر الغفاري منذ قرون: إنني لأعجب كيف لا يخرج الجائع شاهرا سيفه على الناس..
إن الجوع هو الجوع في كل زمان ومكان..
واحذروا غضبة الكريم والحليم إذا غضب فإنه يكون كالعاصفة التي تقتلع كل شيء..
وسكان العشوائيات في مصر ليسوا «بلطجية» مثلما يحاول البعض في مصر النيل منهم.. وتشويه تحركهم العفوي والطبيعي..
إنهم ليسوا «بلطجية» ولا «قُطّاع طرق».. ولا لصوص..
إنهم جزء هام من الشعب المصري تحمّلوا.. وصبروا.. ولكنهم لم يعودوا يتحمّلون إذ لا بدّ للمكبوت من فيضان..

الأحد، فبراير 06، 2011

يوم 14 جانفي

بكيتَ يا وطني فرأيت دموعك في مقلة طفل فقير نظر حوله يبحث عن كسرة خبز في وطن كريم معطاء . فوجدك تبكي ولا تملك ما تعطيه له . فقد سرق المجرمون ما عندك ولم يتركوا لك إلا الدموع رأيت دموعك في مقلة أم ثكلي ترفع يدها طالبة الثأر من رب السماء لولد حبيب نالته يد الإثم والظلم فغاب !! لا يعلم مصيره إلا الله. رأيت دموعك في وقفة عزيزة شامخة لمعلم كريم عزيز علم أبناءه أن الخير هو حب الوطن وان الثورة أتيت لا محال لان الرب مع هذا الوطن. في يوم 14 جانفي رأيت أزهار الأشجار الياسمين تتفتح في ربوعك يا تونس الخضراء
هذا اليوم يا وطني… اليوم الذي عادت فيه للابتسام لي أبنائك في أرض الوطن وخارج أرض الوطن

الجمعة، فبراير 04، 2011

قالت تونس وهكذا ستقول مصر أم الدنيا



إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
 تلك كانت كلمات قالها الشاعر التونسي الكبير أبو القاسم الشابي يوما ولم يكن يدور في خلده وقتها أن شعب تونس سيكون يوما ما منتفضا قاهرا للموت ورافضا للظلم فها هو شعب تونس قد قام بثورته المباركة والتي أعادته مرة أخرى لمصاف الأمم أنتفض الشعب التونسي مقدما الدماء الزكية والتي لم تذهب هدرا فكان محصلتها الحرية لكل الشعب لقد أعطى شعب تونس الدرس الكبير لكل الشعوب المقهورة فكل التحية لهذا الشعب العظيم الذي أثبت للعالم أجمع أن في تونس شباب ورجال ونساء قادرون على التصدي للطغاة وإجبارهم على الركوع أمام إرادة الشعب وعادت تونس من جديد خضراء كما كانت وستظل دوما إنه لدرس كبير أعطاه التونسيون لي كل الشعوب.. فاحذروا ثورة الياسمين.



الخميس، فبراير 03، 2011

يا مصر أنت في قلب كل عربي

أيها الإخوة المصريون الشرفاء تضرعوا إلى الرب وأسألوه النصر الذي وعد به الصابرين، نتمنى من الله أن يتقبل دعائنا لكم بالنصر.
صبرا صبرا يا معشر الشرفاء فالنصر قادم.يا شعب مصر العظيم..إتحدوا جميعا للحفاظ على هبة النيل

الأربعاء، فبراير 02، 2011

هذا النداء من احد ابناء مصر الحبيبة محمد ابراهيم


نداء لكل المصريين روحوا اتبرعوا بالدم لان اخواتنا و اخواننا المصابين فى حاجة شديدة لنقل دم
نداء إلى المصريين في الخارج
اتصلوا بالأهل أو بأي رقم عشوائي لتليفون أرضي في مصر واطلبوا من الناس التبرع بالدم ، هناك عجز في الدم في المستشفيات والناس ستموت، والشعب لا يعلم بسبب التعتيم الإعلامي
تنبيـــــــــــــــــــــه هام : عالمتبرعين التبرع فى اماكن موثوق فيها لان بعض المستشفيات تقوم ببيع الدم الذى يتم التبرع به الى الحكومة 
http://kenzo2010.blogspot.com/2011/02/blog-post_2803.html

  


يارب استرها معاهم اللهم امين 


من تونس

نداء عاجل إلى كل الشرفاء  في مصر: الرجاء الإلتفاف حول الأملاك الخاصة والعامة والتصدي للمخربين لأن العواقب ستكون وخيمة . الرجاء من جميع المدونين العرب في كل المواقع المحبين لي هذه الثورة كي تنجح نشر هذا النداء بكثافة و جزاكم الله خيراً

بإسم الإنسانية بإسم حبكم لي مصر للوطن بإسم جميع الاديان كفاكم عنفا كفاكم قتلا كفانا تخريبا من أجل وطنكم العزيز مصر العزيزة. إن مصر تضيع من بينا أيديكم .بإسمك يا رب فرج كربة مصر كما فرجت كربة تونس واحفظ اهلها من هذا الابتلاء الذي شمت فيه الأعداء. وعلى الشعب المصري نبذ العنف بالتحضر والحوار .وليس هناك من خيار اما الحوار أو الدمار وإشعال النار..حزين ومتألما  اقولها وارجو الخير لبلدكم يا رب .. قلوا معي.أقسمت بالوطن وبعزة الوطن نحميك يا بلادي على مدى الزمن.

إطلق حمامك يا تونس خضراء



كانالصمت مصير... والموت جوعا على الطريق والذل في الوطن والخوف من الانطلاق الخوف من المصير كان الشعب يموت قهرا يموت ذلا يموت من الصمت الطويل قد ضاقت الأرض والسماء وغرقت شوارع الوطن في الدماء وملا الناس الركوع والانحناء وثاروا  ثورة الياسمين فزلزت أركان البلاد سفحت دماءهم وارتقوا شهداء .كان للحرية لون الدماء وراية تعلو لعنان السماء. تونس حرة تونس خضراء تونس تفتح ابواب الحرية تعلم الناس الفخر بالكرامة تفك قيد . حييت يا شعبا شجاعا تحدى الموت وصنع المجد بأياد عزلاء اطلق حمامك علّه يصل لبلاد  للشرق والغربعلّه يصل للشرفاء.
http://7orra48.blogspot.com

الثلاثاء، فبراير 01، 2011

يامبارك يامبارك السعودية فى إنتظارك

الجيش يتخلى عن مبارك .الغضب المصري يتأجج و يبدو تنحي مبارك وشيكا   لكنه أكيك و انا كتونسي قبل مغيب هذا اليوم البرادعي هو رئيس مصر بمشيئت الرب ولا يبدو أن الحشود الغاضبة سترفع الراية البيضاء.لكن إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَر وَلا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي وَلابُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر
كل قلوب التونسيين معكم وهي تردد معكم.يامبارك يامبارك هل تكفيك هذه الصور كي تذهب  فإن السعودية فى إنتظارك http://a7rarpress.blogspot.com/2011/02/blog-post_6503.html



صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -88
صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -87




صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -86

صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -85

صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -84


صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -83


صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -82


صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -80
صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -81





صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -79

صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -76



صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -68


صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -66



صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -63

صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -54

صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -51



صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -49


صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -48



صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -17

صور ثورة الشعب المصري (88 صورة) -43