Translate

الأحد، مارس 21، 2010

حكا يتي مع المفتاح



لا أدري تعلقي بالمفاتيح ,تجمعهي بالمفتاح علاقة متميزة. عندي علبة بسكويت حديدية مليئة بالمفاتيح من كل نوع.كبيرة صغيرة متوسطة ,جديدة قديمة لا أدري لم تصلح؟أحملها معي عبر تنقلاتي من منزل لأخر,وتزداد عددا من سنة إلي أخري.في فترة من زمن مضت. لم يبق منها في ذاكرتي إلا شذرات, كرصاصة يصعب انتزاعها تؤلم عندما أتحرك فجأة دون انتباه.كنت أتساءل .هل أنا موجودعلى هده الأرض كباقي الكائنات الحية أحساس مطتق بطءثقيل  تمربه الايام.أتعلق بتفاصيل الحياة الصغيرة خوفا من التلأشي .أهرب من السؤال المجتر.ما مبرر وجودي في سجن كبير كنت أحلم بمفتاح لي أنا أغلق به  باب غرفة تحصني.تمنحني وحدتها بعضا من الحرية.أول مفتاح شدني في طفولتي  هو مفتاح  جدتي كانت تغلقه بخيط طويل في رقبتها ولا تنزعه حتى حين تفتح باب خزانتها.ألمفتاح الثاني كان يسحرني أيضا هو مفتاح باب المدرسة كان عمي هو ألمسؤل عن قتح  واغلاق المدرسة كان عمي يمسحه بالزيت حتي لايمسه الصدأ ......أروع مفتاح اقتنيته ومازال له تأثير سحري وباستمرار على روحي وخيالي هوأول  مفتاح لي قبر حياتي ولزال معي ولقد استخرجته من هدا المكان أعلاه.بسمك يارب


ليست هناك تعليقات: