Translate

السبت، مارس 22، 2014

الأسباب الحقيقية لكره الاخوانجية لبورقيبة



1 - بورقيبة أغلق جامع الزيتونة !!! كذب....بورقيبة لم يغلق جامع الزيتونة بل أغلق جامعة الزيتونة و أنشأ بدلا عنها كليّة الشريعة و أصول الدين بغاية توحيد التعليم وتوحيده .
2 - بورقيبة دعا الناس لإفطار رمضان !!! كذب...بورقيبة لم يدع الى افطار رمضان إنّما إعتبر أنّ من يتحجّج بالصيام لتبرير تقاعسه و تراجع إنتاجيّته في العمل كمن لا صيام له لأنّ العمل عبادّة وهو مقدّم علي الصيام و هو أساس تقدّم الأمم .
3 - بورقيبة قال "إنّ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو انسان بسيط يسافر كثيرا في الصّحراء العربية و يقصّ حكايات و خرافات كانت منتشرة بين بدو الصحراء...." !!! كذب....لا يوجد أي تسجيل صوتي لبورقيبة وهو يقول هذا الكلام ، و ما يوجد هي أكاذيب تروّجها جهات إحترفت الكذب و التشويه و شيوخ جهلة حاقدون علي منع بورقيبة لتعدّد الزوجات المهين للمرأة .
4 - بورقيبة أعدم الفلاّقة و نكّل بهم !!! كذب...عدد الفلاّقة حسب المصادر التاريخيّة يتراوح بين 3000 و 4000 عنصر و لم يتجاوز عدد الفلاّقة الذين تم تنفيذ الإعدام فيهم ثلاثة أشخاص بسبب مشاركتهم في محاولة قلب نظام الحكم سنة 1962 ( الفلاّقة شكّل بهم بورقيبة نواتات الحرس الوطني و الجيش الوطني بعد أن قام بتسريح اغلب افراد جيش الباي ) .
5 - بورقيبة كان عميل فرنسا !!! كذب...قضّي بورقيبة 25 سنة في سجون و منافي فرنسا و حتّي بعد إستقلال تونس بقيت بلادنا هي المعبر الرئيسي لتهريب السلاح بإتّجاه جبهة التحرير الجزائريّة ( بإعتراف الجزائر نفسها) .
6 - بورقيبة ألقي بالشباب التونسي للهلاك في معركة بنزرت رغم أنّ فرنسا كانت تخطّط للإنسحاب من المدينة !!! كذب...فرنسا باشرت بتوسيع المطار العسكري بالمدينة وهو دليل علي عدم نيّتها في مغادرة المدينة ممّا إستوجب هبّة شعبية لطرد القوّات الفرنسيّة .
7 - بورقيبة كان جهويا !!! كذب...أكثر من حارب العروشيّة و الجهويّات هو بورقيبة و قد إعتبر أنّ النهوض بالجهات يعتمد علي تعليم بنات و أبناء الجهات فبنيت المدارس و المعاهد في كل قرية و كل دشرة حتّي يرتقي بنات و أبناء تلك الجهات في السلّم الإجتماعي و يساهموا في النهوض بجهاتهم .
إذا الأسباب الحقيقية لكره الاخوانجية لبورقيبة هي
*منعه لتعدّد الزوجات و *منعه لزواج القاصرات و *منعه للطلاق برمي اليمين ، وسعيه الى توحيد التعليم والقضاء ومراهنته على العقل البشري لمحاربة التخلف والمتخلفين . 
رحم الله بورقيبة

ليست هناك تعليقات: