Translate

الثلاثاء، مارس 15، 2011

ديكتاتورية الشعب إستولت على ثورة الياسمين

يكاد يجمع الرأي العام العربي على أن الحاكم العربي ديكتاتور وطاغية ولا يأتي منه سوى الشرور الظلم والفساد. وهوالسبب الوحيد لكل خيبتهم وهزائمهم وتخلفهم. حتى أننا أصبحنا في هذه الايام نرى ونسمع في المقاهي فيالسوق في العمل في المستشفى في الإدرات العامة والخاصة وحتى في المقابر { يا ناس}نقادا بارعين للحاكم العربي . لكن لا تجد احد ينتقد الشعب.فالشعب اصبح مجموعة من الملائكة الطاهرين لكن. ماذاعن الشعب العربي.
هل هو ديكتاتوري؟
قد يستغرب البعض منكم مني هذا السؤال. ألم نكن نصف صدام حسين  بالديكتاتور.لكن أول شئ حدث بعد رحيله احتل الشعب العراقي المؤسسات والبنوك  والمتاحف وبدأو في نهب كل شئ  .ثم بعد ذلكاخترعوا أسوأ سؤال سمعنا به في التاريخ فاصبح من اشهر الاسئلة{انت سني أم شيعي ؟}ثم انتقل الى بقية الوطن العربي.في مصر{ انت مسلم أم مسيحي}في تونس {أنت مسلم أم لائكي علماني/أنت ساحلي أم جنوبي أم شمال غربي}  وما الشعب العراقي الا مثل حي وواضح. أما في تونس ماحدث في الأيام الأولي لي هروب الرئيس المخلوع من نهب وسرقة وأحراق وتكسير للمؤسسات والأدارات  والمغازات  العامة والخاصة وكذلك سطو على المنازل{ومنذ ثلاثة أيام سرق منتزه الحبيب الذي امام منزلي} وإرهاب الناس و ممارسات غير أخلاقية ولا قانونيةمن بيع وشراء  نرها هذه الأيام ومثل لذالك إهدارللثروة  الحيونية فكل متجول على الطروقات من الشمال  إلى الساحل إلى الجنوب نرىخرفان ونعاج صغيرة تذبح على حافة الطريق بدون مرقبة بيطرية .هل هذا ما كنا نتمنى حين قامت الثورة الياسمين. انفلات أمني وأخلاقي أم هي ديكتاتورية شعب.  بالأمس القريب من الذي كان يغشك في الاسواق؟ اليس مواطن من الشعب . ومن الذي يأخذ منك الرشوة اليس مواطن من الشعب ؟ ومن الذي يكذب عليك كل يوم ؟ ومن الذي يخدعك ؟ انظر الى اخبار الحوادث في الصحف لترى العجائب .حتى إبليس نفسه لا يتجرأ عليها .إن الديكتاتورية هي شكل من أشكال الحكم تكون فيه السلطة مطلقة في يد فرد واحد  إن الناظر  الى الوضع  سيرى أن الشعب يتصرف بديكتاتورية دون التقيد بالدستور او القوانين او اي عامل سياسي او اجتماعي .


  
 

 

هناك 8 تعليقات:

Tears يقول...

سواء كان الحكم ديمقراطى او ديكتاتورى لابد من وجود قانون و سلطة تنفيذية تحمية و تنظم الحياة

هبة فاروق يقول...

من الواضح ان الديكتاتورية اصبحت داء اصاب الناس جميعا
تحياتى على هذا الموضوع الرائع

Days and Nights يقول...

الأخ العزيز والغالى / رؤوف

من امهم جدا أن تفهم جميع الشعوب العربيه معنى الديمقراطيةالحقيقية فى الوقت الراهن لأنه من الواضح أن أكثر من 70% لا يفهمون المعنى ويريدون إصلاحات مباشرة وسريعة الآن.

سملت يداك دمت بكل الود

أخوك / تامر

;كارولين فاروق يقول...

لابد ان فهم معني الديمقراطيه
جيدا حتي لا نقع تحت مسمي
نعيب ع الناس والعيب فينا

David Santos يقول...

مرحبا ، يا صديقي. وقد أسبوع لطيف!

عبد الرؤوف بن عبدالسلام (أبوهارون) يقول...

https://sites.google.com/site/abderraoufabdeslemmokninee/

مصطفى سيف الدين يقول...

بعد قمع سنين طوال فتحت الحرية اذرعها للشعوب ففهمها الشعوب خطأ
لم نعرف معنى الحرية الا منذ ايام قليلة ففهمنا ان الحرية فوضى لا تقيدها قوانين
والحرية بريئة من ذلك
فتعصب كل فرد في بلادنا لرأيه وكأن الحرية هو فرض رأيي على الاخرين كما فرضته على الطاغية فتحول الحديث الى انت لست معي اذن انت تنتمي الى النظام البائد وانت خائن
كماقلت اخي العزيز لن تستقيم الامور الا باحترام القوانين واحترام الاخرين
تحياتي واشكرك على البوست القيم
هذا اول مرور لي في مدونتك واعجبتني مدونتك الرائعة

mrmr يقول...

ازيك يا رؤوف
كل سنه وانت طيب
مش عارفه بقى هو وباء ام ماذا

ربى يسعدك

تحياتى