Translate

الثلاثاء، يناير 18، 2011

كاتب دولة لدى وزير الشباب والرياضة التونسية هو اشهر مدونين*

سليم عمامو
الشباب الذي قاد ثورة التونسية اصبح له ممثل في الحكومة التي تم الاعلان عنها امس فكاتب الدولة لدى وزير الشباب والرياضة هو مدون كان من دعاة تنظيم مسيرة يوم22ماي2010..اوقفته الشرطة يوم 06 جانفي وتهمته  قرصنة ومحاولة اختراق موا قع  انترنات حكومية .اطلق سراحه يوم 13/01/2011/  ليجد نفسه بداية من البارحة عضوا في حكومة الوحدة الوطنية.

هناك 7 تعليقات:

فاروق سحير ( فاروق بن النيل ) يقول...

البطل رؤوف والبطل هارون.........
تحياتى أولا ليك وطمننى عليك وتحيتى لولدك البطل هارون
وتحية لكل شباب تونس الأخرار الذين نعتز بهم ونفحر وتحية خاصة من الأعماق للأخ المناضل " سليم عمامو نرجو معرفة موقع مدونته ورابطه وشكرا لك

Ramy يقول...

(:

طب كويس

بس يارب يكون التشكيل الحكومى كويس اصل انا قريت انهم مش قد كده او زى ما بيقولوا بواقى ماكان من استبداد

يارب يكمل الثورة على خير

Unknown يقول...

يا أخ رؤوف برجاء إرسال موضوع كامل عن هذا الشاب وصورة حديث حتى أقوم بعمل موضوع عنه واسمه

وشكرا لك

;كارولين فاروق يقول...

اضم رأيي لاستاذ فاروق
في وضع موقع سليم عمامو
ورابطه
وتحياتي واحترامي ايضا

إنسان / Insane يقول...

يعمبو تونس 7 ، و يعمبو المفتي و ،يعمبو البوليس يكرطش ما يقيس ، يعمبو الخاين إلي ولد بلادو ماهو صاين ، يعمبو القهر و المحاين ، يعمبو إلي مزال يبندر ، و إلي مزال يصنصر ، و إلي فمو مسكر ، يعمبو الشرطة و العسكر ، يعمبو السارق ، يعمبو الهم إلي اولادنا حارق ، يعمبو الفنان الساكت ، و يعمبو الثقافة و الكتب إلي قريتوها ، يعمبو الجمعيات ويعمبو الكورة و يعمبو إلي كلاوولنا ارزاقنا بالغورة ، يعمبو إلي دز وليداتنا للبحورة ، يعمبو إلي يكرطش على لحمنا أناثي و ذكورة !! تحيا تونس حرة بعبادها ، تحيا تونس تضحي باكبادها ، تحيا تونس !!!! تحيا تونس !!!!!! تحيا تونس !!!!!!!!! تحيا تونس !!!!!!!!!!! فلا عاش في تونس من خانها ! تحيا تونس و ليسقط إلي ضميرو مومس ، تحيا الجثة عنبر ، تحيا الكلمة في الظلم تنحر ، تحيا الدمعة تقطع فينا ، تحيا الأميمة هازة كبدها في الدفينة ، يعمبو الخاين يعمبو الساكت فينا ! يعمبو إلي هازز مقرونة ، و قلوبنا ممحونة ، يعمبو الرهدانة ، عساكر الكردونة ، يعمبو الصحافة بالجبن أوراقها مدهونة ، يعمبو عمار و بو تلفزة العار ، يعمبو المراكز معتقلة الكلمة ، يعمبو المرزي إلي مكمل في الكذبة ، يعمبو الرشوة و النهبة و السبعة ، يعمبو البنفسج و القزوردي ، يعمبو الضمير الفاجر، يعمبو إلي بأمواتنا يتاجر !! تحيا تونس حرة حمراء ، تحيا تونس غدوة تبرى !

غير معرف يقول...

القهوة رمز العروبة ومشروبنا الساحر اللذيذ، كنت أتصفح كي أعرف فوائد واضرار القهوة العربية ووجدت هذا الموقع الرائع عن [url=http://al-qahwa.com]القهوة[/url]

غير معرف يقول...



ولد سليم عمامو في 8 نوفمبر 1977 في مدينة المكنين من الساحل التونسي لوالدان طبيبان. تعلم برمجة الحواسيب منذ عمر 10 سنوات وحاز على شهادة التقني السامي في الإعلامية الصناعية من المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسوسة.

سليم عمامو (8 نوفمبر 1977 -) هو مدون وناشط تونسي، تم اعتقاله من قبل الحكومة التونسية في (6 يناير 2011) في أعقاب تغطيته لأحداث مدينة سيدي بوزيد التونسية، واتهمته الحكومة بانتمائه لمجموعة "أنونيموس" التي مارست القرصنة الإلكترونية ضد مواقع الحكومة التونسية. وبعد أسبوع واحد من اعتقاله، أطلق سراحة في (13 يناير 2011) قبل يومٍ واحد من سقوط نظام زين العابدين بن علي الرئيس التونسي السابق، وتم اختيار عمامو ليشغل منصب كاتب الدولة (وزير دولة) المكلف بالشباب لدى وزير الشباب والطفولة، ليصبح عمامو البالغ من العمر 33 عاماً أصغر كاتب دولة في تاريخ تونس.[1][2] قدم استقالته من الحكومة في 25 مايو 2011 احتجاجا على إغلاق أربعة مواقع إلكترونية تنتقد الجيش التونسي[3] بناء على طلب قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بتونس.[4].

ينشط عمامو في مجالي مكافحة الرقابة على الإنترنت وحيادية الإنترنت وهو كذلك ضد حقوق الملكية الفكرية. شارك في تظاهرة نهار على عمار التي شارك فيها عديد المدونين الآخرين. وقد دعا في (22 مايو 2010) إلى تنظيم مظاهرة أمام مقر وزارة تكنولوجيا الاتصالات التونسية للاحتجاج على الرقابة الشديدة التي كانت السلطات التونسية تمارسها على الانترنت، وقد تمكنت الشرطة التونسية من الحيلولة دون تنظيم هذه المظاهرة. قال المدون المصري علاء عبد الفتاح أن قبول سليم عمامو بمنصب كاتب دولة للشباب سذاجة سياسة وعارض المدون التونسي ياسين العياري قبوله للمنصب[بحاجة لمصدر]. أسس عمامو مع مجموعة من الناشطين حزب القراصنة في تونس والذي يختلف عن حزب القراصنة التونسي.